السيرة الذاتية للسيد العميد
Note
 
البريد الالكتروني للتدريسيين
Note
 
أسماء الخريجين
Note
 
بروشور الكلية
Note
 
السيرة الذاتية للتدريسيين
Note
 
روابط ذات صله
Note
 
موقع الكلية على فيسبوك
  •  

    التوصيف الوظيفي للشعبة العلمية

     

     الكادر التدريسي للشعبة العلمية

    ت

    الاسم

    اللقب العلمي

    الشهادة

    المهام

    1

    محمد مزهر حسين غانم

    دكتوراه

    مدرس مساعد

    م. الشعبة العلمية

    2

    زينة انور جعفر صادق

    ماجستير

    مدرس مساعد

     

     

     الكادر الفني والاداري للشعبة العلمية

    ت

    الاسم

    العنوان الوظيفي

    الشهادة

    المهام

    1

    ثناء حسام حسين

    مدرب فني اقدم

    بكالوريوس

    التعليم المستمر

    2

    حيدر باسم نجيب

    مدرب فني اقدم

    بكالوريوس

     

    3

    سندس سامي حسين

    م.مدير فني

    بكالوريوس

     

    4

    تبارك اياد نوري

    تقني طبي متدرب

    بكالوريوس

     

    5

    احمد عباس كاظم

    م.ملاحظ

    بكالوريوس

     

    6

    جنان حسين ابراهيم

    م.مدير

    بكالوريوس

     

    7

    مروى عامر محمود

    ملاحظ

    بكالوريوس

     

    8

    اقبال لفتة طاهر

    رئيس ملاحظين

    متوسطة

     

     

     

    مسؤول  العلمية

    مواصفات شاغل النشاط

    اسم النشاط

    الشهادة

    الاختصاص

    العدد

    مسؤول الشعبة العلمية

    ماجستير كحد ادنى

    احصاء او ادارة اعمال او ادارة عامة او احدى التخصصات الموجودة في الكلية

    1

     

      متطلبات النشاط

    -      ادارة الشعبة مع الموظفين .

    -      متابعة تنفيذ انشطة الشعبة العلمية .

    -      تكليف موظفي الشعبة العلمية بالمهام المناطة بهم وتوزيع الانشطة عليهم .

    -      الاجابة على الكتب الواردة الخاصة الشعبة العلمية .

    -      اعداد وكتابة المطالعات المختلفة التي ترد الى الشعبة العلمية .

    -      تهيئة الاحصائيات وكافة الامور المطلوبة من قبل ديوان الرقابة المالية والمفتش العام.

    -      تنسيق الاعمال مع الشعبة والاقسام العلمية والوحدات في الكلية.

    -      حضور الندوات والمؤتمرات في الكلية وخارجها .

    -      حضور مجلس الكلية عند الامور العلمية .

    -      الاشتراك في اللجان المختلفة في الكلية .

     

    شؤون التدريسيين

    مواصفات شاغل النشاط

    اسم النشاط

     الشهادة

         الاختصاص

       العدد

    شؤون التدريسيين

    بكالوريوس كحد ادنى

    احصاء او ادارة اعمال او احدى التخصصات الموجودة في الكلية

        2

     

      متطلبات النشاط  

    1.    تفرغ التدريسيين

    o      تقديم طلب من قبل التدريسي للتفرغ خارج الكلية لغرض اجراء بحث او اجراء ممارسة ميدانية بعد استحصال موافقة اقسامهم العلمية .

    o      توحد الطلبات من قبل الشعبة العلمية وترفع الى مجلس الكلية لمناقشتها ومن ثم المصادقة عليها .

    o      توزيع استمارات التفرغ المصادق عليها من قبل السيد العميد الى الاقسام العلمية في بداية العام الدراسي للعمل بموجبها .

    o      جمع وتوحيد طلبات تفرغ السادة التدريسيين ثم اصدار امر اداري بتفرغهم مع ارسال اوامر التفرغ الى الاقسام المعنية .

     

    2.     الترقيات العلمية للتدريسيين

    o      تدقيق جميع المستمسكات المقدمة لأغراض الترقية العلمية من قبل مسؤول الشعبة العلمية حسب المعلومات المبلغة الينا عن طريق ديوان الهيئة / قسم الشؤون العلمية ذي العدد 7/2/19156 في 14/11/2007 .

    o      ترفع الى مجلس الكلية لمناقشتها وترفع التوصية بموجب محضر الجلسة .

    o      في حال ورود الموافقة على الترقية من ديوان الهيئة بكتاب رسمي يحال من قبل السيد العميد الى الشعبة العلمية ويصدر امر اداري بالترقية وترسل نسخة الى وحدات الكلية المعنية .

    o      تنظيم سجل خاص بالترقيات العلمية يتضمن معلومات عن السادة التدريسيين الذين تم ترقيتهم من مرتبة علمية الى اخرى وارقام وتواريخ الاوامر الادارية ومعلومات اخرى حسب الاقسام العلمية .

     

    3.    البحوث العلمية للتدريسيين

    o      توزيع استمارات البحوث الواردة الى الكلية من ديوان الهيئة / قسم الشؤون العلمية في بداية العام الدراسي الى الاقسام العلمية للعمل بموجبها .    

    o      استلام الخطة البحثية لكل قسم في بداية العام الدراسي .

    o      متابعة البحوث المضافة الى الخطة من قبل السادة التدريسيين .

    o      تستمر المتابعة لحين انجاز البحوث ويتم تزويد الشعبة العلمية في الكلية بنسخة قبول النشر اوالبحث المنشور بالكامل ويدون في سجل (منجز منشور) .

    o      استلام نسخ قبول النشر للبحوث او البحث المنشور بالكامل .

     

    4.    المحاضرين الخارجيين

      فيما يخص المحاضرين الخارجيين يوجد نوعين من المحاضرين الخارجيين كما يلي:

    §       المحاضرون الخارجيون من حملة الشهادات والاختصاصات النادرة لغرض القاء المحاضرات النظرية على الطلبة لعدم وجود اختصاصاتهم في الكلية .

    §       المحاضرون الخارجيون من حملة الشهادات والاختصاصات المختلفة يعملون في المستشفيات كمشرفين على التدريب لطلبة الكلية من الناحية التطبيقية اي التدريب العملي خلال السنة الدراسية لجميع مراحل الكلية .

     

       الأجراءات الخاصة بالمحاضرين الخارجيين :

    o      يتم استلام طلبات السادة رؤساء الاقسام العلمية متضمنة حاجة الاقسام من المحاضرين الخارجيين في اضيق الحدود وفق الاختصاصات النادرة في بداية العام الدراسي.

    o      توحد الطلبات من قبل الشعبة العلمية وترفع الى مجلس الكلية لمناقشتها.

    o      بعد حصول مصادقة مجلس الكلية على المحاضرين الخارجيين يتم مخاطبة دوائرهم بكتب رسمية للحصول على عدم الممانعة من تكليفهم كمحاضرين خارجيين لدى الكلية.

    o      بعد حصول الموافقة المبدئية يتم مباشرتهم بالتكليفات في بداية العام الدراسي لحين ورود الكتب الرسمية بعدم الممانعة.

    o      توحد كتب عدم الممانعة في الشعبة العلمية ويتم تدقيق ومطابقة المعلومات مع الاقسام العلمية.

    o      يتم اصدار امر اداري بتكليفهم ثم تنظم استمارات صرف اجور الساعات لهم وفق الاستمارة المعدة لهذا الغرض من قبل الاقسام العلمية.

    o      توحد الاستمارات وتدقق في الشعبة العلمية ثم ترفع للسيد العميد لتوقيعها ثم ترسل الى الوحدة المالية  لغرض التدقيق والصرف.

     

    التعليم المستمر

    مواصفات شاغل النشاط

    اسم النشاط

    الشهادة

    الاختصاص

    العدد

    التعليم المستمر

    بكالوريوس كحد ادنى

    احصاء او ادارة اعمال اواحدى التخصصات الموجودة في الكلية

    1

       

       متطلبات النشاط 

    -      تعميم كتب الدورات الى الاقسام العلمية والوحدات داخل الكلية .

    -      اعداد كتب الترشيح التي تصل من الاقسام العلمية والوحدات .

    -      اعداد كتب المباشرة والانفكاك الخاصة بترشيح المنتسبين للدورات خارج الكلية التي تقام في مركز تطوير الملاكات والهيئة وباقي المراكز التدريبية .

    -      متابعة البرامج التدريبية المقترحة من قبل الكلية وكتابة تقارير عن البرامج التي يتم تنفيذها .

    -      ارسال استمارات متابعة البرامج التدريبية الى مركز تطوير الملاكات ويعتبر هذا المركز الجهة المتابعة لتنفيذ الدورات داخل الكلية .

     

      وضع الخطة التدريبية للكلية للعام الدراسي القادم حيث يتم وضع خطة تدريبية مقترحة في كل سنة تقريبا في شهري الثالث والرابع خطة للعام اللاحق الذي يليه وتشمل الخطة مايلي:

    §       تعميم استمارة الخطة التدريبية المقترحة مع التعليمات التي تخص الدورات وكيفية ملء الاستمارة .

    §       استلام الاستمارات من الاقسام العلمية والوحدات التي تهتم او تقوم بعمل دورات تدريبية داخل الكلية.

    §       تدقيق الاستمارات وتصحيح التواريخ ان كان هناك خطأ ثم ترتيبها حسب التواريخ .

    §       طباعة الاستمارات .

    §       تدقيق الاستمارات بعد الطباعة مع مسؤول الشعبة العلمية .

    §       ارسال الخطة التدريبية الى مركز تطوير الملاكات حسب السقف الزمني المحدد .

     

    التدريب المنهجي

    مواصفات شاغل النشاط

    اسم النشاط

     الشهادة

         الاختصاص

       العدد

    التدريب المنهجي

    بكالوريوس كحد ادنى

    احصاء او ادارة اعمال اواحدى التخصصات الموجودة في الكلية

    2

       

       متطلبات النشاط 

    §       تهيئة مستلزمات التدريب المنهجي للطلبة وللمرحلتين (الثانية والثالثة) وكما يلي :

    -      استمارة تقييم الطلبة المتدربين .

    -      منهاج التدريب لكل قسم ولكل مرحلة .

    -      قوائم بأسماء الطلبة للمرحلتين مع عناوينهم .

    -      توزيع الطلبة على المستشفيات والعيادات الشعبية بعد الاتفاق مع الاقسام العلمية مع مراعاة الموقع الجغرافي للطلبة .

    §       مفاتحة وزارة الصحة والمديريات التابعة لها في محافظة بغداد فقط لغرض الحصول على الموافقات بالتدريب وفق الجدول المعد من قبلنا بالمواقع التدريبية للطلبة مع اعدادهم ولكل قسم .

    §       ارسال كتب رسمية الى الكليات والمعاهد التقنية التابعة لهيئة التعليم التقني بحجزالمقاعد التدريبية في المستشفيات وضمن الرقعة الجغرافية لكل معهد او كلية تقنية مع تحديد المشرف العلمي من تلك المعاهد التقنية .

    §       اعداد كتب رسمية الى المواقع التدريبية بعد استحصال موافقة وزارة الصحة والمديريات التابعة لها وتتضمن مايلي :

    -      كتاب رسمي الى المواقع التدريبية .

    -      قائمة بأسماء الطلبة المتدربين بالمواقع .

    -      استمارة التقييم لكل طالب .

    -      المنهاج التدريبي لكل قسم ولكل مرحلة .

    §       مناقشة المنهاج التدريبي لكل مرحلة مع رؤساء الاقسام العلمية بما ينسجم مع منهاج الدروس النظرية وتطابقه معه .

    §       متابعة الطلبة المؤجلين والمرفقة قيودهم وحذف اسمائم من العدد الكلي للطلبة المتدربين لتلك السنة الدراسية.

    §       ارسال الموقف النهائي الى الهيئة وفق الاستمارات او الجداول المطلوبة موضحا عدد الطلبة المتدربين لكل قسم ونسبة التنفيذ .

    §       التوقيع على استمارة براءة الذمة للمتدربين ( المستوفين فقط ) للتدريب المنهجي .

    §       متابعة وارسال نتائج تقييم الطلبة الى الكليات الاخرى الذين تم تدريبهم في داخل الكلية بعد انتهاء مدة التدريب المنهجي .

     

    متابعة الدارسين

    مواصفات شاغل النشاط

     

    اسم النشاط

     الشهادة

         الاختصاص

       العدد

    متابعة الدارسين

    بكالوريوس كحد ادنى

    احصاء او ادارة اعمال اواحدى التخصصات الموجودة في الكلية

    1

        

      متطلبات النشاط 

    -      تنظيم سجل لمتابعة الدارسين والمقبولين خارج الكلية في الدراسات الاولية والدراسات العليا على اساس المعلومات الكاملة عن اماكن قبولهم ( جامعة / كلية / معهد ) وتاريخ المباشرة في الدراسة والاحتفاظ بنسخ من تلك الاوامر.

    -      متابعة الدارسين المقبولين خارج الكلية للحصول على شهادة الدكتوراه ممن لديهم تفرغ جزئي مع اقسامهم العلمية من ناحية التزامهم بالتفرغ الجزئي ليوم واحد في الاسبوع والمادة التي يقومون بتدريسها وعدد الساعات .

    -      متابعة الدارسين كل ثلاثة اشهر بارسال كتاب يتضمن السيرة الدراسية لكل طالب مع تأشير الملاحظات الخاصة بالتمديد والتأجيل .

    -      تحديث المعلومات حسب المستجدات.

     

    نشاطات اخرى خاصة بالشعبة العلمية

    §       سجل الاحصاء

    -      تنظيم سجل الاحصاء على اساس المعلومات الخاصة بالسادة التدريسيين   والفنيين والاداريين حسب الاقسام العلمية في الكلية .

    -      متابعة سجل الاحصاء من خلال تصحيح المعلومات دوريا في حال صدور اوامر نقل منتسب او استقالة او اجازة اعتيادية طويلة او امومة او التحاق بدراسة خارج  وداخل القطر حسب الاوامر الادارية الصادرة من الوحدة الادارية  والتي ترد نسخ  منها الى الوحدة العلمية .

    -      التنسيق مع الوحدة الادارية من ناحية تطابق المعلومات بين استمارات بنك المعلومات في الوحدة الادارية وسجل الاحصاء في الشعبة العلمية وحصر المستجدات.

    §       متابعة البريد مع اقسام الكلية وتسجيله في سجل الوارد والصادر .

    §       متابعة جداول الدروس الاسبوعية في بداية العام الدراسي مع الاقسام العلمية وتدقيقها ومطابقتها مع الكادر الموجود في القسم ونصاب كل تدريسي والاحتفاظ بنسخ منها في الشعبة العلمية .

    §       متابعة اصدار اوامر مخصصات الخدمة الجامعية للسادة التدريسيين في بداية كل عام دراسي .

    §       متابعة اعمال الشعبة العلمية من ناحية تهيئة الاوليات المطلوبة وحفظ  البريد .

    §       متابعة عملية - اعمام التعاميم الى الاقسام العلمية والوحدات .

    §       متفرقات.